روسيا تعترف بالاسم الجديد لجمهورية مقدونيا

© Sputnik . Kostis Ntantamis / الذهاب إلى بنك الصورمظاهرات أثينا، اليونان - احتجاجات ضد إعادة تسمية جمهورية مقدونيا إلى جمهورية مقدونيا الشمالية
مظاهرات أثينا، اليونان - احتجاجات ضد إعادة تسمية جمهورية مقدونيا إلى جمهورية مقدونيا الشمالية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن روسيا تعترف بجمهورية مقدونيا تحت الاسم الجديد "جمهورية مقدونيا الشمالية".

المؤتمر الصحفي السنوي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، 16 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
لافروف: روسيا لم تتدخل في قضية تسمية مقدونيا ولم تقدم حقائق حول ذلك
موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية: "في 19 شباط/ فبراير 2019، وردت إلى السفارة الروسية في سكوبي مذكرة من وزارة خارجية جمهورية مقدونيا مع إشعار حول تغيير الاسم الرسمي لهذه الدولة إلى "جمهورية مقدونيا الشمالية". تعترف روسيا بهذه الدولة تحت الاسم الجديد "جمهورية مقدونيا الشمالية "".

يذكر أنه في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أيد أكثر من 90 بالمئة من الناخبين تغيير اسم دولة مقدونيا وفق اتفاق تم التوصل إليه مع اليونان، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات، إلى مقدونيا الشمالية. هذا وكان وزيرا خارجية، اليونان، نيكوس كوتزياس، وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة، نيكولا ديميتروف، قد وقعا اتفاقا في حزيران/ يونيو 2018، على الاسم الدستوري الجديد للبلاد — جمهورية مقدونيا الشمالية.

يذكر أن استمرار الخلاف حول الاسم، لأكثر من ربع قرن، بين اليونان ومقدونيا، منع الأخيرة من الانضمام للناتو والاتحاد الأوروبي. وطالبت اليونان بتغيير اسم الجمهورية المجاورة حتى لا يتم الخلط بينها وبين منطقة مقدونيا اليونانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала