تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد شتائم عنصرية... لاعب برازيلي يغادر المباراة ورئيس بوليفيا يعلق (فيديو)

© Sputnik . Maxim Bogodvid / الذهاب إلى بنك الصوركرة القدم
كرة القدم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تعرض لاعب فريق "ديبورتيفو خورخي ويلسترمان" البرازيلي سيرجينيو لموقف عنصري خلال مباراته الأخيرة ضمن منافسات الدوري البوليفي لكرة القدم.

وقام جمهور الفريق الخصم "سانتا كروز" بترديد هتافات عنصرية ضد سيرجينيو أثناء تنفيذه لركلة ركنية وفقاً لموقع "الميادين.نت". 

فأثارت تلك الهتافات العنصرية استياء سيرجينيو ليقوم بمغادرة أرض الملعب قبل انتهاء وقت المباراة الأصلي بخمس دقائق. 

وأكمل فريق "ديبورتيفو خورخي ويلسترمان" المباراة بعشرة لاعبين فقط وذلك لقيام المدرب بإجراء التبديلات الثلاثة المسموح بها قبل انسحاب سيرجينيو. 

وعبر الرئيس البوليفي إيفو موراليس عن تضامنه مع سيرجينيو بعد المباراة حيث غرد على "تويتر" قائلاً "تضامننا مع سيرجينيو، لاعب "ويلسترمان" الذي غادر أرض الملعب أمس محتجاً، بعد تلقيه الشتائم العنصرية من المشجعين الأشرار. كرة القدم هي رياضة توحد الناس، ويجب ألا ندعها ملطخة بهذه الأعمال التمييزية". 

وتشهد الملاعب العالمية في مناسبات عدة مواقف عنصرية وذلك على خلفيات عرقية أو دينية أو أثنية، ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عقوبات صارمة بحق كل من يقوم بأي عمل عنصري. 

وتتضمن العقوبات استبعاد أي فريق أو إنزاله إلى مسابقات دنيا إذا أدين بارتكاب مواقف عنصرية خطيرة، أما الحوادث الصغيرة تتراوح ما بين التحذير والغرامة واللعب بدون جمهور.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала