تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"قسد" تأسر 157 مسلحا أجنبيا خلال معاركها مع "داعش" في الباغوز

© REUTERS / RODI SAIDمقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز بسوريا
مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز بسوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 157 مسلحا من جنسيات مختلفة خلال اشتباكها مع تنظيم "داعش" الإرهابي في معقله الأخير شرقي سوريا في مدينة الباغوز.

مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز بسوريا - سبوتنيك عربي
قوات سوريا الديمقراطية: استسلام جماعي لعناصر "داعش" في الباغوز
سبوتنيك. وأفادت القيادة العامة لحملة عاصفة الجزيرة في بيان، بأن القوات الخاصة قامت خلال الاشتباكات المتواصلة بينها وبين وإرهابيي تنظيم "داعش" في الباغوز "بعملية نوعية محكمة رصدت خلالها مجموعة من الإرهابيين، حيث تعقبتهم وألقت القبض على 157 إرهابياً مع كامل عتادهم العسكري".

ولفت البيان إلى أن "الإرهابيين الذين تم اعتقالهم، هم من جنسيات أجنبية، وذوي الخبرة الطويلة في القتال".

​وتعتبر الباغوز هي آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي "قسد" الذي وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.

وفي الثاني من مارس/ آذار الجاري، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمها كيلومترا واحدا باتجاه الباغوز، آخر جيب لتنظيم "داعش" في سوريا، وهي المسافة التي كانت تفصل بين مقاتلي "قسد" ومنطقة تمركز عناصر التنظيم.

وتعاني سوريا، منذ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة"، واللذان تصنفهما الأمم المتحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала