تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ألمانيا: ضم إسرائيل للجولان باطل بموجب قرار الأمم المتحدة

© Sputnik . firas alahmadنقطة الجزيرة آخر النقاط السورية قرب بلدة معريا المقابلة للأراضي المحتلة في الجولان من الغرب والأراضي الأردنية جنوبا
نقطة الجزيرة آخر النقاط السورية قرب بلدة معريا المقابلة للأراضي المحتلة في الجولان من الغرب والأراضي الأردنية جنوبا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، إن مرتفعات الجولان هي أرض سورية تحتلها إسرائيل، وذلك ردا على ما قاله الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على المرتفعات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، القول إن "تغيير الحدود الوطنية لا بد أن يكون عبر وسائل سلمية بين جميع الأطراف المعنية".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء سوتشي، روسيا 14 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
أردوغان: حديث ترامب حول الجولان يضع المنطقة على شفا أزمة جديدة
وأضافت: "ترفض الحكومة الخطوات الأحادية".

وكان ترامب غرد، أمس عبر حسابه على موقع "تويتر"، أنه "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وتحتل إسرائيل هضبة الجولان منذ الخامس من يونيو/ حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قراري مجلس الأمن الدولي 242 و338، اللذين يطالبان إسرائيل بالانسحاب منها.

وفي 14 ديسمبر/ كانون الأول 1981، أعلنت إسرائيل "ضم الجولان" من خلال قانون تبناه الكنيست تحت اسم "قانون الجولان" ويعني "فرض القانون والقضاء والإدارة الإسرائيلية على الهضبة السورية المحتلة.

من جانبها، أدانت سوريا تصريحات الرئيس ترامب، ونقلت "سانا"عن مصدر رسمي في الخارجية السورية قوله: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل التي تؤكد مجددا انحياز الولايات المتحدة الأعمى لكيان الاحتلال الصهيوني ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала