المبعوث الخاص للرئيس الروسي: لقاء روسي أمريكي صيني قريب في موسكو حول أفغانستان

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورالمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان، مدير القسم الأسيوي الثاني في وزارة الخارجية، زامير كابولوف
المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أفغانستان، مدير القسم الأسيوي الثاني في وزارة الخارجية، زامير كابولوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، رئيس القسم الأسيوي الثاني بوزارة الخارجية، أن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والصين سيجتمعون مجددا في موسكو بصيغة ثلاثية في وقت قريب لبحث التسوية الأفغانية.

واشنطن — سبوتنيك. وقال كابولوف للصحفيين "الحديث كان عمليا لكنه لم ينته بالطبع، لقد اتفقنا في وقت قريب على عقد لقاء مجددا، وعلى الأغلب سيكون ذلك في موسكو، قد يكون ذلك بعد أسبوع أو آخر بصيغة ثلاثية".

محادثات و مفاوضات بين طالبان والمعارضة الأفغانية (أفغانستان) في موسكو 5 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
ممثلو أمريكا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي يبحثون يومي 21 و22 مارس التسوية الأفغانية
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت أمس الخميس، بأن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد سيعقد مع نظرائه في روسيا والصين والاتحاد الأوروبي محادثات بشأن التسوية الأفغانية في الفترة من 21 إلى 22 آذار/ مارس في واشنطن.

يذكر أن الولايات المتحدة وممثلون عن حركة طالبان، قد عقدوا الشهر الماضي الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام. وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية يناير/ كانون الثاني، أنه مستعد لسحب القوات من أفغانستان إذا تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала