تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

يضحك فيها... إسرائيل تنشر صورا نادرة للرئيس السادات

© REUTERSالرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد
الرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن وتوقيع اتفاقية كامب ديفيد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تمر اليوم، 26 مارس/ آذار 2019، الذكرى الـ40 لمعاهدة السلام بين إسرائيل ومصر، المعروفة باتفاقية "كامب ديفيد".

نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" على حسابها الرسمي "تويتر" صورا وصفتها بـ"النادرة" للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات أثناء مشاركته في مفاوضات السلام مع إسرائيل في كامب ديفيد الأمريكي، عام 1977.

​وقالت الصفحة التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "في مثل هذا اليوم، في 26 مارس عام 1979، تم في واشنطن التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل ومصر".

وتابعت: "صافح الرئيس المصري أنور السادات رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغين، وبهذه المناسبة نشرت المكتبة الوطنية هذه الصور النادرة".

وقعت معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة في 26 مارس 1979 في أعقاب اتفاقية كامب ديفيد لعام 1978، ووقَع عليها الرئيس المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن، وشهدها رئيس الولايات المتحدة جيمي كارتر.

ونصت الاتفاقية على وقف حالة الحرب التي كانت قائمة بين البلدين منذ الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 وتطبيع العلاقات وسحب إسرائيل الكامل لقواتها المسلحة والمدنيين من شبه جزيرة سيناء التي كانت احتلتها خلال حرب الأيام الستة في عام 1967، ووافقت مصر على ترك المنطقة منزوعة السلاح، وينص الاتفاق أيضا على حرية مرور السفن الإسرائيلية عبر قناة السويس والاعتراف بمضيق تيران و‌ خليج العقبة ممراتٍ مائية دولية، وهذا الإتفاق جعل مصر أول دولة عربية تعترف رسميا بإسرائيل.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала