خطوة قطرية جديدة في غزة

© AP Photo / Fethi Belaidحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح القمة العربية الـ 30 في تونس، تونس، الأحد، 31 مارس 2019. اتحد قادة الاجتماع في تونس لحضور القمة السنوية لجامعة الدول العربية يوم الأحد في إدانتهم لسياسات إدارة ترامب التي شوهدت باعتبارها منحازة بشكل غير عادل تجاه إسرائيل ولكنها منقسمة على مجموعة من القضايا الأخرى ، بما في ذلك إعادة قبول سوريا العضو المؤسس.
حضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح القمة العربية الـ 30  في تونس، تونس، الأحد، 31 مارس 2019. اتحد قادة الاجتماع في تونس لحضور القمة السنوية لجامعة الدول العربية يوم الأحد في إدانتهم لسياسات إدارة ترامب التي شوهدت باعتبارها منحازة بشكل غير عادل تجاه إسرائيل ولكنها منقسمة على مجموعة من القضايا الأخرى ، بما في ذلك إعادة قبول سوريا العضو المؤسس. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سيصل قطاع غزة هذا الأسبوع وفد قطري لبحث آلية لتحويل الأموال القطرية إلى القطاع.

جنود الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
إسرائيل تحبس عسكريين رفضوا تدريبا على القتال في غزة
يأتي تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة كجزء من التفاهمات بين إسرائيل وحركة "حماس" لوقف إطلاق النار، مساء الجمعة الماضية، الذي جرى بوساطة مصرية ودولية؛ بحسب الموقع الإلكتروني "عكا".

والتقى مبعوث الأمم المتحدة للسلام إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أمس الاثنين، بوفد المخابرات المصرية في إسرائيل، بحضور كبار المسؤولين الإسرائيليين.

يشار إلى أن قطر أرسلت من قبل نحو 30 مليون دولار، ضمن منحة خصصتها الدوحة لتحسين الأحوال الاقتصادية والأوضاع الاجتماعية في قطاع غزة.

ويذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، قدم استقالته في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على خلفية سماح حكومة بنيامين نتنياهو بدخول الأموال القطرية إلى القطاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала