تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الليبي يتقدم في اتجاه طرابلس لتحريرها من المسلحين

© AFP 2021الجيش الليبي
الجيش الليبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفاد مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية شرقي البلاد، اليوم الثلاثاء، بأن وحدات من الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن القيادة أصدرت تعليمات بدعم غرفة عمليات تحرير طرابلس.

البيضاء — سبوتنيك وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة "سبوتنيك"، إن "القيادة العامة أصدرت تعليماتها من أجل دخول قوات الجيش الليبي إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من المليشيات المسلحة التي تسيطر عليها"، مشيرا إلى أن "القيادة العامة بدأت في دعم غرفة عمليات تحرير العاصمة حيث قامت بإرسال العديد من المقاتلين والكتائب وعلى رأسها اللواء 106 وكتيبة طارق بن زياد وكذلك عمليات الردع فرع الوسطى بالإضافة إلى اللواء 73 واللواء 166 إلى جانب باقي الكتائب الأخرى التابعة للجيش الليبي".

الجيش الليبي - سبوتنيك عربي
الجيش الليبي يسيطر على بوابة بوهادي العسكرية جنوب مدينة سرت

وأضاف أن "الكتائب والمقاتلين قد وصل بعضها إلى منطقة الجفرة، أما باقي القوات بسبب  الطريق الطويلة وبعد المسافات بين الشرق والغرب تتوقف بين الحين والآخر للراحة ولكنها مستمرة في اتجاه لطرابلس".

وتابع "توجد العديد من كتائب عسكرية في الغرب الليبي في انتظار وصول باقي قوات الجيش الليبي انتظارا لساعة الصفر".

يشار إلى أن غرفة الإعلام الحربي للجيش الليبي في الشرق نشر خلال اليومين الماضيين لقطات مصورة لعناصر القوات المسلحة أثناء تجولهم في مدينة غريان في غرب البلاد.

وبحسب ما أعلنت الغرفة دخلت قوات الجيش مدينة غريان، الجمعة الماضية، دون قتال، أو أي مواجهات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала