تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

محافظ النجف: قرار إلغاء رسوم التأشيرات على الإيرانيين ينعش الاقتصاد ولكن

© REUTERS / Alaa Al-Marjani مقبرة "وادي السلام" بمحافظة النجف العراقية، حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام"، أكبر مقبرة في العالم
مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف العراقية، حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، أكبر مقبرة في العالم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت الحكومة العراقية بدء تطبيق قرار بإعفاء السياح الإيرانيين من رسوم تأشيرات الدخول، في إجراء متبادل بين الطرفين، وفقا لاتفاق أبرمه البلدان مؤخرا.

قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان، إن الحكومة العراقية وافقت على إلغاء رسوم تأشيرات دخول الإيرانيين، مع مراعاة مبدأ المقابلة بالمثل.

الذكرى الـ 40 على الثورة الإسلامية الإيرانية، اسقطا نظام الشاه في 1979، مسيرات في طهران، إيران 11 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
إيران ليست متهمة... محكمة أوروبية ترفض حكما أمريكيا وتنتصر لطهران
ويذكر أن ملايين الزوار الإيرانيين يدخلون العراق سنويا لزيارة المراقد الدينية، فيما لا توجد إحصائيات دقيقة عن عدد العراقيين الذين يزورون إيران، لأغراض العلاج أو السياحة.

قال محافظ النجف، لؤى الياسرى لـ"راديو سبوتنيك"، إن العراق قام بإلغاء رسوم دخول الإيرانيين للعراق، ردا على خطوة مماثلة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مضيفا أنه كان يفضل الإبقاء على رسوم التأشيرات من الجانبين، لأن هذه موارد تستفيد منها الدول، إلا أن القرار يأتى وفقا لرؤية الحكومتين.

وأوضح الياسرى أن هذا القرار سيشكل ضغطا كبيرا على النجف، وعلى بناها التحتية، وبالمقابل ستزيد الحركة الاقتصادية في محافظة النجف، التي تستقبل أعدادا كبيرا من الزوار الإيرانيين للمراقد الدينية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала