تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

خبير: الجولان وإدلب والحدود اللبنانية أهم ملفات المباحثات بين بوتين ونتنياهو

© Sputnik . Grigory Sysoev / الذهاب إلى بنك الصورزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيشكيك، قرغيزيا (قرغيزستان) 28 مارس/ آذار 2019
زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيشكيك، قرغيزيا (قرغيزستان) 28 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وذلك غدا الخميس خلال لقاء عمل قصير.

وعلق فايز حوالة، المختص بالشؤون الروسية، في تصريحات خاصة عبر أثير راديو "سبوتنيك"، على هذه الزيارة بقوله إن "زيارة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى موسكو تعد الثانية من نوعها، لكنها الأولى بعد الاعتراف الأمريكي الأحادي بسيادة إسرائيل على الجولان العربي السوري المحتل.

الكنيست الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
رئيس الشاباك: هناك احتمال لتدخل أجنبي في الانتخابات الإسرائيلية
وأضاف حوالة أنه سيتم مناقشة هذا الملف بين بوتين ونتنياهو، بالإضافة لملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية مع إسرائيل، للاستفادة بمخزون الغاز.

وتابع حوالة بأن المناقشات ستطال أيضا ملف إدلب، واتخاذ إسرائيل المسار الجوي للتحالف الدولي أثناء قصف المدينة مؤخرا.

واعتبر حوالة أن ما حدث من إسرائيل "تغير جديد يستحق الوقوف أمامه، خاصة أن إسرائيل لم تكن شريك في هذا التحالف".

وحول علاقة زيارة نتنياهو بالانتخابات الإسرائيلية المقبلة خلال أيام، تحدث حوالة مع "عالم سبوتنيك" وأكد أن اليهود الروس داخل إسرائيل يمثلون حوالي 20% من تعداد السكان، وبالتالي يحاول نتنياهو استغلال الزيارة لتحقيق مكاسب انتخابية، واستجداء اليهود الروس في إسرائيل، من خلال تسويق نفسه، بأنه يستطيع فرض شروطه على القوى الكبرى؛ منها روسيا الاتحادية.

وأشار حوالة إلى أن نتنياهو يحوال إطلاق لغة التهديد والوعيد لكل من حزب الله وإيران، موضحا أن الجانب الروسي يعتبر زيارة نتنياهو مجرد دعاية انتخابية له، خاصة أنه مهدد في الداخل الإسرائيلي بسبب قضايا فساد".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أنه تم الاتفاق على قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بزيارة عمل قصيرة إلى موسكو في 4 أبريل. ستجري مباحثات سريعة لتنسيق المواقف".

وتلقى الرئيس الروسي، أول من أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بحثا فيه الاتصالات القائمة بين الدولتين في المجال العسكري بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала