قوات حفتر تشتبك مع جماعة مسلحة تابعة للسراج على مشارف طرابلس

© مكتب إعلام القيادة العامةخليفة حفتر يشرف على الاستعدادات النهائية لمعركة تحرير "درنة"
خليفة حفتر يشرف على الاستعدادات النهائية لمعركة تحرير درنة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال متحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر إن قوات شرق ليبيا، لها قوات أصبحت على مشارف طرابلس.

الجيش الليبي - سبوتنيك عربي
بعد إعلان حفتر... طرابلس تعلن النفير العام للتصدي لأي تهديدات
وحسب "رويترز" قال المتحدث إن قوات "الجيش الوطني الليبي" تشتبك حاليا مع جماعة مسلحة منافسة جنوبي طرابلس.

وأضاف المتحدث أحمد المسماري لقناة العربية التلفزيونية أن قواته التي بدأت التحرك غربا وتشتبك مع جماعة مسلحة تابعة لرئيس الوزراء المعترف به دوليا فائز السراج الذي مقره طرابلس.

وقال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إن قوات (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر، تحركت إلى غرب البلاد في مهمة محتملة "لتحرير الوطن من الإرهاب"، مشيرين إلى أن العاصمة طرابلس قد تكون وجهة مقصودة.

وأثار هذا الانتشار وهذا الخطاب قلق الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس والتي ما زال رئيس وزرائها فائز السراج يتفاوض على تقاسم السلطة مع حكومة موازية في شرق البلاد متحالفة مع حفتر.

وقالت حكومة طرابلس في بيان "أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد".

وتزامنت تصريحات الجيش الوطني الليبي وبيان حكومة طرابلس مع وصول الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي يقوم بجولة في المنطقة بهدف تجنب مواجهة بين الفرقاء الليبيين، إلى طرابلس.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن غوتيريش يخطط للمساهمة في الإعداد لمؤتمر وطني في غضون أسبوعين لدعم الاستقرار في ليبيا التي انزلقت إلى صراع منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала