تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحكومة المغربية ترد على تحذيرات أمريكا من هجمات إرهابية

© REUTERS / STRINGERالحكومة المغربية الجديدة
الحكومة المغربية الجديدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ردت الحكومة المغربية على تحذير وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص ما وصفته بـ"إمكانية وقوع هجمات إرهابية وشيكة في المغرب".

ونقل موقع "هسبريس" المغربي ما جاء على لسان الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، اليوم الخميس: إن السلطات الأمنية متأهبة على أعلى مستوى من أجل الحفاظ على أمن البلاد وحماية سلامته ووحدته.

ملك المغرب - سبوتنيك عربي
ملك المغرب يكشف أسباب مقاطعته للقمم العربية
جاءت تصريحات الخلفي خلال ندوة صحفية، عقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس بالعاصمة الرباط، أن الاستراتيجية الأمنية للمغرب أثبتت فعاليتها وقوتها.

وأضاف الخلفي أنه تم التصدي بشكل استباقي للمخاطر الإرهابية التي هددت المملكة المغربية في العديد من المناسبات، موضحًا أن الأجهزة الأمنية تتابع عن كثب ملف المغاربة العائدين من القتال في بؤر التوتر وتحديدًا بسوريا والعراق.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد حذرت يوم أمس الأربعاء، من إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب، وقالت عبر موقعها الرسمي: إن "الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب".

ونصحت الخارجية الأمريكية المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ"البقاء في حالة تأهب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة، مشددة على ضرورة أن يتوفر لدى المسافرين الأمريكيين إلى الخارج خطة لحالات الطوارئ دائمًا، وذلك انطلاقًا من دليل المسافر الذي يتم توفيره على الإنترنت".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала