روسيا حول تصريحات أمريكا بشأن "إس-400" التركية: الولايات المتحدة لا تترد في اختيار وسائل الضغط

© Sputnik . Aleksey Danichev / الذهاب إلى بنك الصورالعرض العسكري بمناسبة مرور الذكرى الـ 75 لكسر حصار لينينغراد في عام 1943 في فترة الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) - منظومة "إس-400" (تريومف)
العرض العسكري بمناسبة مرور الذكرى الـ 75 لكسر حصار لينينغراد في عام 1943 في فترة الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) - منظومة إس-400 (تريومف) - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، اليوم الخميس 4 نيسان/أبريل، إن الولايات المتحدة لا تخجل في مسألة اختيار وسائل الضغط على تركيا بسبب عقد شراء منظومة الدفاع الجوي "إس-400".

وصرح غروشكو "من المعروف أن الولايات المتحدة لا تخجل في اختيار وسائل الضغط على الحلفاء في جميع القضايا. مهما كان المجال، إن كان المشتريات أو الأصدقاء أو فرض العقوبات والتصويت لصالح هذه الدولة أو تلك وتحديد الأنظمة الديمقراطية وتلك التي يجب إسقاطها. الأمريكيون لا يخجلون في اختيار الوسائل أو التعبيرات، لذلك فإن الضغط الأمريكي على تركيا هنا ليس مفاجئا على الإطلاق".

صواريخ إس - 400 - سبوتنيك عربي
تركيا تقترح على واشنطن تشكيل مجموعة عمل بشأن منظومة "إس-400" الروسية
وأشار غروشكو إلى أن موسكو لا ترى أي شيء غريبا في تصريحات الولايات المتحدة لقرار تركيا شراء منظومة "إس-400" وأن سياسة واشنطن دوما تسير وراء مصالح اقتصادية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الأربعاء 3 نيسان/أبريل، قد أعلن أن استلام تركيا لمنظومات "إس-400" أمر محسوم ومنتهي.

وصرح البنتاغون، في وقت سابق، إنه "في حال اشترت أنقرة منظومة "إس-400" الصاروخية من روسيا، فإنها لن تحصل على مقاتلات "إف-35" ومنظومة "باتريوت" الأمريكيتين.

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن "شراء بلاده منظومة إس-400 الصاروخية من روسيا "لا علاقة له من قريب أو بعيد بأمن الولايات المتحدة، أو حلف الناتو أو صفقة مقاتلات إف-35".

وشدد أردوغان أن "سبب شراء منظومة إس-400 واضح تمامًا، وكذلك الطريقة التي سنستخدمها بها"، وأضاف: "الأمر لا يتعلق بشرائنا المنظومة، بل بحرية تحركات تركيا في المنطقة، وعلى رأسها سوريا"، مؤكدا أن بلاده ستستكمل الصفقة مع موسكو "باتباع سبيل المنطق والمصالح المشتركة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала