الهند تتفاوض مع أمريكا لاستمرار شراء النفط الإيراني

© AFP 2022 / Henghameh FAHIMIناقلة نفط إيرانية
ناقلة نفط إيرانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الهندية، رافيش كومار، اليوم، إن بلاده على اتصال بالولايات المتحدة بشأن إعفاء شراء النفط من إيران مع قرب انتهاء مهلة الإعفاءات التي حددتها واشنطن.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن متحدث الخارجية الهندية القول "لقد تم الانخراط في مفاوضات مع الولايات المتحدة منذ انطلاق الإعفاءات التي ستنتهي في 4 من شهر مايو/ أيار من هذا العام، دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث".

وزارة الخزانة الأمريكية - سبوتنيك عربي
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران
وأضاف "لكن الشيء المهم هو أن المشاركة يجب أن تستمر، وهي مستمرة بين الهند والولايات المتحدة".

وتعتبر الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، تلبي أكثر من 80 % من احتياجاتها النفطية من خلال الواردات، وإيران هي ثالث أكبر مورد بعد العراق والسعودية وتلبي حوالي 10 % من إجمالي احتياجات الهند.

ومنحت واشنطن إعفاءات لـ8 دول من بينها الهند لمواصلة استيراد النفط من إيران حتى الـ4 من شهر مايو المقبل.

وأعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات، في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست. وأدت هذه العقوبات لخفض صادرات النفط الإيراني إلى النصف بالفعل.

وتقول دول أوروبية إنها تشترك مع واشنطن في مخاوفها بشأن سلوك إيران في المنطقة لكنها تعتقد أن الانسحاب من الاتفاق النووي كان خطأ ووعدت بمحاولة إصلاح الاتفاق ما دامت إيران تواصل الالتزام به. وبشكل عملي قبلت شركات أوروبية العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران وتوقفت عن الاستثمار هناك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала