تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رد ناري من قطر على بيان "دول المقاطعة"

© AP Photoالدوحة قطر
الدوحة قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ردت دولة قطر، يوم أمس الخميس، على بيان الدول الأربع المقاطعة لها، (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بشأن استضافة الدوحة لأعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي.

ووصف مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، مقاطعة الدول الأربع لحضور اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيعقد في قطر بـ"المضحك، وليس له أهمية".

وقال الرميحي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": إن "تأكيد دول العالم على الحضور وسط مشاركة غير مسبوقة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تجعل من مقاطعتكم للاجتماع أمرا مضحكا وليس له أهميه تذكر، ويزيد من عزلتكم".

وجاء رد الرميحي عقب إعلان "الإمارات والسعودية ومصر والبحرين"، في وقت سابق أمس الخميس، عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، كونها تعقد في قطر.

وقال بيان مشترك نشرته "وكالة الأنباء الإماراتية"، إن الدول الأربع قدمت بيانا خلال أعمال الدورة السابقة التي عقدت في جنيف "تضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع".

ومن المقرر، أن تستضيف الدوحة أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد، والتي ستبدأ يوم غد السبت 6 أبريل وحتى الـ10 من الشهر ذاته.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في الخامس من يونيو/حزيران 2017، بسبب مطالب رفضت الدوحة تلبيتها وقالت إنها تتضمن انتهاكا لسيادتها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала