العراق وإيران يتخذان قرارا مشتركا لمواجهة السيول والفيضانات

© REUTERS / Tasnim News Agencyإيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 22 مارس/ آذار 2019
إيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 22 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق باسم هيئة المنافذ الحدودية في العراق علاء الدين القيسي، اليوم السبت، إغلاق منفذ الشيب الحدودي مع إيران بسبب الفيضانات.

بغداد — سبوتنيك. وقال القيسي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "معبر الشيب تم إغلاقه أمام المسافرين بسبب الفيضانات والى إشعار آخر"، لافتا إلى أن القرار "اتخذ بالاتفاق بين الجانبين العراقي والإيراني".

رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني - سبوتنيك عربي
عبد المهدي من طهران: دعم إيران لبغداد أحد عوامل النجاح والاستقرار في العراق
وبشأن حركة البضائع في المنفذ، أكد القيسي أنها "شبه معدومة منذ أيام بسبب تخوف سائقي الشاحنات من السيول والفيضانات في المنقطة".

وكان العراق، بدأ في الاول من أبرايل/ نيسان الحالي، تنفيذ قرار السماح للزوار الإيرانيين بالدخول إلى البلاد بدون تحصيل رسوم على تأشيرات الدخول، وذلك في مقابل قرار إيراني مماثل.

يأتي ذلك، بعد أيام من زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى العراق، ومناقشة، مسألة الاتفاق على إلغاء رسوم التأشيرات بين البلدين.

ويمر نحو مليون ونصف المليون إيراني عبر الحدود إلى العراق سنويا للمشاركة في المراسم الدينية بالمراقد الشيعية المقدسة.

يشار إلى أن عبد المهدي، وصل اليوم السبت، إلى إيران صحبة وفد وزاري وعدد من رجال الأعمال، في زيارة رسمية تستغرق يومين. والتقي خلال هذه الزيارة بالرئيس الإيراني حسن روحاني، فضلا عن قيادات إيرانية أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала