تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد الجولان وترقب نتنياهو... خطوة أمريكية جديدة تجاه الضفة الغربية

© REUTERS / Mohamad Torokmanشجار بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيلي خلال الاحتجاجات بإغلاق مدرسة بالقرب من مدينة نابلس، الضفة الغربية، فلسطين، 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
شجار بين رجل فلسطيني وجندي إسرائيلي  خلال الاحتجاجات بإغلاق مدرسة بالقرب من مدينة نابلس، الضفة الغربية، فلسطين، 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الجمعة، إنه يتوقع أن يحصل على قرار أمريكي يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية إنه أوضح للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه ليس على استعداد لإخلاء أي مستوطن من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

احتجاجات في مجدل شمس استنكارا لتصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل - سبوتنيك عربي
بعد إعلان ترامب... أهالي الجولان يخرجون في مظاهرات ضد إسرائيل
ونقلت الصحيفة العبرية على لسان نتنياهو القول إن "جميع المستوطنات، في الكتل الاستيطانية وخارجها، يجب أن تبقى تحت السيادة الإسرائيلية".

وردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع أن يعترف ترامب بالضفة الغربية كمنطقة تحت السيادة الإسرائيلية، كما فعل إزاء الجولان السوري المحتل، رد نتنياهو بالقول:

انتظروا حتى الولاية القادمة (في رئاسته للحكومة).

يشار إلى أن نتنياهو قد تطرق إلى الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، التي يطلق عليها إعلاميا "صفقة القرن"، والتي توصف بأنها لتصفية القضية الفلسطينية، وقال إن هناك ثلاثة شروط يتوقع أن تكون مشتملة في الخطة، وهي "عدم اقتلاع أي مستوطن، والسيطرة على المنطقة الواقعة غربي نهر الأردن، وعدم تقسيم القدس".

أوضحت الصحيفة العبرية أن نتنياهو ادعى أن العلاقة بين قطاع غزة والضفة الغربية قد قطعت، وأن الحديث عن كيانين منفصلين، وأنه يعتقد أن ذلك ليس سيئا بالنسبة لإسرائيل على المدى البعيد.

يشار إلى ان هذه التصريحات تأتي قبل ثلاثة أيام فقط من إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية للكنيست رقم 21، والمقررة الثلاثاء المقبل.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала