قوى سودانية تطالب الجيش بدعم مطلب تنحي البشير فورا

© AP Photo / Nasser Nasserالجيش السوداني
الجيش السوداني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعت القوى المعارضة المنظمة للاحتجاجات ضد الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الاثنين، إلى تنحي الأخير بشكل فوري، مناشدة الجيش بدعم ذلك المطلب.

احتجاجات السودان - سبوتنيك عربي
سقوط أول قتيل بالجيش السوداني إثر إطلاق نار من الشرطة
القاهرة- سبوتنيك. ودعا بيان لما يسمى "قوى إعلان الحرية والتغيير"، المنظم للاحتجاجات، ونشره حزب المؤتمر السوداني المعارض المشارك في الحراك، إلى "تأكيد مطلب شعبنا بالتنحي الفوري لرئيس النظام وحكومته دون قيدٍ أو شرط".

وأضاف البيان: "تكوين مجلس من قوى إعلان الحرية والتغيير وقوى الثورة التي تدعم الإعلان، على أن يتولى هذا المجلس مهام الاتصال السياسي مع القوات النظامية والقوى الفاعلة محلياً ودولياً من أجل إكمال عملية الانتقال السياسي وتسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية متوافق عليها شعبياً ومعبرة عن قوى الثورة".

وطالب البيان القوات المسلحة السودانية بـ"دعم خيار الشعب السوداني في التغيير والانتقال إلى حكم مدني ديموقراطي، وسحب يدها عن النظام الحالي الذي فقد أي مشروعية له".

وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين على مدار اليومين الماضيين إلى شوارع الخرطوم، حيث وصل المتظاهرين إلى مقر قيادة الجيش للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018 ضد حكم الرئيس عمر البشير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала