غانتس يدعو نتنياهو إلى احترام رأي الناخب

© REUTERS / AMIR COHENبني غانتس رئيس حزب "أبيض أزرق" يلقي كلمة بعد الإعلان عن استطلاعات الرأي في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في مقر حزبه في تل أبيب
بني غانتس رئيس حزب أبيض أزرق يلقي كلمة بعد الإعلان عن استطلاعات الرأي في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية في مقر حزبه في تل أبيب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا بني غانتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى احترام رأي الناخب وقال إن الحزب الأكبر هو من يجب أن يحصل على التكليف بتشكيل الحكومة الجديدة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجنرال بيني غانتس. - سبوتنيك عربي
نتنياهو ومنافسه يعلنان الفوز في الانتخابات
موسكو — سبوتنيك. وأكد غانتس على انتصار حزبه "أزرق أبيض" في الانتخابات الإسرائيلية وأنه سيعمل على إقامة أوسع ائتلاف حكومي.

وقال بني غانتس: "هذا يوم تاريخي حيث انتخب اكثر من مليون إسرائيلي حزب (أزرق أبيض) وقد اختارنا شعبنا لأنه يريد الوحدة ولا يريد التفرقة".

وكان زعيم حزب الليكود رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتنياهو، قد أعلن فوز الكتلة اليمينية بقيادة الليكود "بشكل واضح"، وشكر مواطني إسرائيل على ثقتهم.

وقال نتنياهو: "فازت الكتلة اليمينية بقيادة الليكود بشكل واضح. أشكر مواطني إسرائيل على ثقتهم. سأبدأ في تشكيل حكومة يمينية مع شركائنا هذه الليلة".

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، أن حزب "أبيض أزرق بقيادة غانتس يحصل على 37 مقعدا مقابل 36 مقعدا لحرب الليكود وفقا لنتائج العينات الأولى بعد إغلاق مراكز الاقتراع و الصناديق وانتهاء التصويت لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ 21".

وجاء في بيان اللجنة: "حزب أبيض أزرق بقيادة غانتس يحصل على 37 مقعدا مقابل 36 مقعدا لحرب الليكود وفقا لنتائج العينات الأولى".

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن القائمتين العربيتين تحصدان 12 مقعدا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала