تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حسن رزق: أستبعد وجود مفاوضات مع البشير

© AP Photo / Nasser Nasserعمر البشير والجيش السوداني
عمر البشير والجيش السوداني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال حسن رزق، نائب رئيس "حزب الإصلاح" السوداني، الأمين السياسي "للجبهة الوطنية للتغيير"، إن زمام الأمور الآن في السودان بيد قيادة الجيش السوداني ومعه قوات الدعم السريع وجهاز الأمن الوطني وهي الجهات الثلاث التي تحالفت مع بعضها البعض وأطاحت بعمر البشير ونظام حكمه.

وأرجع رزق، خلال حديثه لراديو "سبوتنيك"، التأخر فى إصدار البيان حسب التسريبات التي وصلت إليه من قيادات الجهات الثلاث المجتمعة الآن في مقر قيادة أركان الجيش إلى الرغبة في إحداث توازنات ما لا بد منها في هذه المرحلة تمثل فيها قيادات الجيش والجهات المناطقية الأخرى مثل دا رفور وكردفان وغيرها.

واستبعد حسن رزق أن يكون هناك مفاوضات من أي نوع مع البشير، مشيرا إلى أن عمر البشير لم يعد موجودا على قيد الحياة السياسية ولم يعد رئيسا للسودان ولا حزبه ولا طاقم حكمه.

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح الآن إلى أن الترجيحات كلها تشير إلى مجلس انتقالي يتولى الحكم لفترة قصيرة يتم فيها الإعداد لانتخابات حرة وضمان الحريات والإفراج عن المعتقلين، مستبعدا أن يكون لأحزاب المعارضة أي دور في هذه المرحلة الانتقالية أو إدارتها مؤكدا أن الجيش لم يجر أي اتصالات بالمعارضة ولا برموز الثورة في الشارع، وأن إدارة هذه المرحلة ستكون بالكامل في يده.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала