تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الأمريكية تعلق على تحديد عامين فترة انتقالية في السودان

© AFP 2021وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، أن الولايات المتحدة تدعم السودان الذي يسوده السلام والديمقراطية، وتحث السلطات الانتقالية على ضبط النفس.

واشنطن — سبوتنيك. وقال بالادينو للصحفيين اليوم الخميس: "تدعم الولايات المتحدة بحزم السودان، الذي يسوده السلام والديمقراطية، ومع تطور الأحداث، تواصل الولايات المتحدة حث السلطات الانتقالية على ضبط النفس وإفساح المجال للمشاركة المدنية في الحكومة".

وأضاف بالادينو "يجب على شعب السودان، أن يقرر من سيترأسه في المستقبل. يجب أن يحصلوا على هذه الفرصة في أقل من عامين ".

وأعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، اليوم الخميس، إطاحة الرئيس عمر البشير واعتقاله، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى حكم البلاد لمدة عامين، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد النظام الحاكم.

وتلا ابن عوف بيانا صادرا عن القوات المسلحة جاء فيه أنه "تم اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه"، مشيرا إلى أن "بوادر انقسام ظهرت داخل المؤسسة العسكرية نبهت لها القيادة لكنها لم تستجب".

وأعلن حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر، وحظرا للتجوال لمدة شهر من الساعة العاشرة مساء إلى الرابعة صباحا، ومرحلة انتقالية تستمر عامين، إلى جانب تعطيل دستور عام 2005 وإجراء انتخابات في نهاية المرحلة الانتقالية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала