تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة: لسنا مستعدين لتأييد طرف معين في السودان بعد

© REUTERS / STRINGERالمتظاهرون السودانيون يرددون شعارات أثناء حضورهم مظاهرة احتجاج تطالب الرئيس السوداني عمر البشير بالتنحي خارج وزارة الدفاع في الخرطوم
المتظاهرون السودانيون يرددون شعارات أثناء حضورهم مظاهرة احتجاج تطالب الرئيس السوداني عمر البشير بالتنحي خارج وزارة الدفاع في الخرطوم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، اليوم الخميس، أن روسيا ليست مستعدة لتأييد أي طرف في السودان بعد، مشيراً إلى أنها كانت وستبقى صديقاً لهذا البلد.

متظاهرون يطالبون الرئيس السوداني عمر البشير بالتنحي خارج وزارة الدفاع في الخرطوم - سبوتنيك عربي
الجيش السوداني يصدر بيانه الثاني ويوجه تحذيرا للمواطنين
الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال بوليانسكي للصحفيين: "سوف نكون حذرين، ولن نقف إلى جانب طرف، روسيا كانت وستبقى صديقاً للسودان".

ووفقاً له، ما يدعو للحذر هو عدم وضوح ما يحصل في البلد، وأشار إلى أنه أولاً وآخراً يجب أن يقرر الشعب السوداني مصير البلد.

وأعلن وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، في وقت سابق من اليوم الخميس، الإطاحة بالرئيس السوداني، عمر حسن البشير، الذي اندلعت ضده مظاهرات امتدت لأربعة أشهر، تطالبه بالرحيل عن السلطة، على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع مستويات المعيشة، كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى الحكم لعامين، وتعطيل الدستور الانتقالي لعام 2005، وإعلان الطوارئ لثلاثة أشهر وحظر التجول لمدة شهر من الساعة العاشرة مساءا حتى الرابعة صباحا، وحل مجلس الوزراء وتكليف وكلاء الوزراء بتسيير الأعمال.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала