وزير سعودي: قلوبنا مع الشعب الإيراني المغلوب على أمره

© REUTERS / Tasnim News Agencyإيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 26 مارس/ آذار 2019
إيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 26 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، إن "النظام الإيراني" لو استخدم ثروات البلاد لرفاهية الشعب لما احتاجوا لمساعدات من الخارج.

جاء ذلك في تغريدة للسبهان على صفحته "بتويتر"، حيث قال: "قلوبنا مع الشعب الايراني المغلوب على أمره فلو أن النظام في إيران استخدم ثروات إيران في بناء الداخل ورفاهية شعبه بدلا من استخدام تلك الأمور في الإرهاب والتدمير لما احتاجوا لأي مساعدة من الخارج (انظمة تدمر ولا تعمر)".

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخرا.
وفي تصريح مشترك، أشارت الهيئتان إلى أن "هذه المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية وتؤكد على التضامن الإنساني مع الشعب الإيراني".
وتبحث كل من هيئة الهلال الأحمر السعودي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا الآليات اللازمة لتفعيل هذه المبادرة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

​ولا تزال المياه تغمر قرى في جنوب إيران نتيجة للفيضانات التي أدت، بحسب تصريحات مسؤولين إيرانيين، إلى مصرع نحو 70 شخصا وإصابة مئات آخرين، فضلا عن إلحاق أضرار كبيرة بالوحدات السكنية والسيارات والمرافق العامة والمزارع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала