الصين مستمرة في العلاقات مع السودان بغض النظر عن تطور الوضع هناك

© AFP 2022 / ASHRAF SHAZLYصورة أرشيفية من عام 2017 - أنصار الحزب المعارض "الأمة" في أم درمان، السودان 26 يناير/ كانون الثاني 2017
صورة أرشيفية من عام 2017 - أنصار الحزب المعارض الأمة في أم درمان، السودان 26 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كان، اليوم الجمعة، بأن الصين ستواصل تطوير العلاقات مع السودان، بغض النظر عن تطور الوضع في هذا البلد.

مظاهرات سودانية تحتفل وهي تسير باتجاه مركبة عسكرية بالقرب من وزارة الدفاع في الخرطوم - سبوتنيك عربي
أول قرار من المجلس العسكري الانتقالي في السودان... ماذا يحدث هذا المساء
وقال المتحدث في مؤتمر صحفي: "نحن نراقب الموقف عن كثب. نأمل أن يتمكن السودان من التعامل بشكل مستقل مع الوضع في البلاد، مضيفا أن الصين بصرف النظر عن كيفية تطور الوضع ستواصل تطوير العلاقات الودية".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت حكومة الصين تعترف بالمجلس العسكري القائم، أجاب ​​بأن "الصين لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وكان وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، أعلن الإطاحة بالرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي اندلعت ضده مظاهرات امتدت لأربعة أشهر، تطالبه بالرحيل عن السلطة وذلك على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع مستويات المعيشة.

كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة عامين، وتعطيل العمل بدستور 2005. كما جرى إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحل مجلس الوزراء وتكليف وزراء بالوكالة بتسيير أعمال الحكومة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала