نوتردام تحترق... أوباما يعلق: واحد من أعظم كنوز العالم يضيع

© AFP 2022 / FRANCOIS GUILLOTاندلاع حريق ضخم في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، 15 نيسان/أبريل 2019
اندلاع حريق ضخم في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، 15 نيسان/أبريل 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على حريق كاتدرائية نوتردام، الذي وقع اليوم الاثنين 15 أبريل / نيسان.

وكتب أوباما على "تويتر"، اليوم الاثنين 15 أبريل / نيسان: "نوتردام واحدة من أعظم كنوز العالم، وقلوبنا مع الفرنسيين في هذا التوقيت".

حريق في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس/ 15 نيسان/أبريل 2019 - سبوتنيك عربي
الرئيس الإسرائيلي يعلق على حريق نوتردام
وأضاف: "من طبيعتنا أن نقدم التعازي عندما نرى التاريخ يضيع، ولكن من طبيعتنا أيضا أن نعيد بناء المستقبل بقدر ما أوتينا من قوة".

وبحسب ما نقل مراسل "سبوتنيك" فإن البرج انهار عقب اندلاع حريق هائل في الكاتدرائية"، مضيفا أن "مئات الأشخاص يتابعون ألسنة اللهب التي اجتاحت الكاتدرائية".

في السياق ذاته، ألغى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كلمة للشعب الفرنسي كان معدا لها اليوم، توجه إلى مكان الحادث، لمتابعة أعمال الإطفاء.

وأصدر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أول تعليق على الحريق الضخم الذي شب في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين.

وغرد ماكرون عبر حسابه على "تويتر": "كاتدرائية نوتردام في باريس تحترق، كل أفكاري مع الكاثوليكيين والفرنسيين، ومثل كل المواطنين، فإني حزين الليلة لمشاهدتي جزءا مننا يحترق".

وقال قائد الفريق الذي يعمل على إخماد الحريق الهائل الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس، إنه ليس واثقا من إمكانية إنقاذ الكاتدرائية.

وصرح ممثل الأمناء المسؤولين عن الترميم، ميشيل بيكو، للصحفيين، اليوم الاثنين، بأن إعادة إعمار كاتدرائية نوتردام في باريس بعد الحريق تستغرق 10 سنوات على الأقل.

​وانهار برج كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس إثر حريق هائل اندلع مساء اليوم الاثنين بالكاتدرائية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала