مليون هكتار من الأراضي الزراعية تضررت جراء السيول في إيران

© REUTERS / Tasnim News Agencyإيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 22 مارس/ آذار 2019
إيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 22 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تضرر نحو مليون هكتار من الأراضي الزراعية بدرجات متفاوتة، جراء السيول التي تجتاح إيران منذ أسابيع، وذلك بحسب ما أعلن مساعد وزير الزراعة الإيراني، اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة "فارس" عن الوزير، قوله إن جزءا من هذه الأضرار تتمثل في الانغمار المؤقت للمياه، وضمور المحاصيل وجرف البساتين.

إيران - المناطق المنكوبة إثر السيول الهائلة التي غمرت البلدات الإيرانية، 26 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والسيول في إيران إلى 76 شخصا
وبيّن أن أغلبية أراضي البساتين المتضررة كانت في محافظات خوزستان (جنوب غرب) ومازندران(شمال) وكرمانشاه(غرب)، أما الأراضي الزراعية فكانت في خوزستان ولورستان (غرب) وكلستان (شمال) ومازندران وكرمانشاه وايلام (غرب).

وأشار إلى أضرار لحقت بـ 6 آلاف وحدة تربية دواجن و100 وحدة تربية أسماك جراء السيول الأخيرة.

وكانت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات في إيران قد ارتفعت إلى 76 شخصا، بعد وفاة 6 الليلة الماضية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن رئيس دائرة الطب العدلي، أحمد شجاعي، قوله، أمس الأحد: "مع وفاة 5 أشخاص في خوزستان، وشخص واحد في إيلام، فقد ارتفع عدد ضحايا السيول الأخيرة في البلاد إلى 76 شخصا لحد الآن".

وكان الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال في تصريحات، قبل أسبوع، إن السيول الأخيرة التي ضربت مناطق مختلفة في البلاد والتي أدت إلى خراب كبير أودت بحياة نحو 70 شخصا.

ولا تزال مياه الفيضانات تغمر قرى في جنوب، وجنوب غربي إيران، منذ أواخر مارس/ آذار الماضي، فضلا عن إلحاق أضرار كبيرة بالوحدات السكنية والسيارات والمرافق العامة والمزارع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала