قناة عبرية: الإمارات وإسرائيل في عمل عسكري مشترك... و"حماس" تعلق

© AP Photoالجيش الإماراتي
الجيش الإماراتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
زعمت قناة عبرية أن الإمارات أنهت عمل عسكري جمعها بإسرائيل في اليونان.

وادعت القناة العبرية الثانية بأن طيارين إماراتيين شاركو جنبا إلى جنب مع طيارين إسرائيليين في مناورات Iniohos 2019 العسكرية، التي انتهت يوم 12 أبريل/نيسان الحالي، في اليونان.

وتحت عنوان "تطبيع في الجو"، كتبت القناة العبرية أن طيارين من إسرائيل شاركوا طيارين من دولة الإمارات العربية المتحدة، في مناورة "Iniohos 2019" بحضور العديد من الدول، كالولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، في قاعدة "إندرافيدا" اليونانية.  

وأوضح الموقع الرسمي لسلاح الجو اليوناني أن المناورة التي جرت وقائعها في قاعدة عسكرية يونانية، انتهت في الثاني عشر من الشهر الجاري، بمشاركة إماراتية.

وشارك في المناورة العسكرية أكثر من 200 طائرة بـ80 طيار من هذه الدول المشاركة (الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة وإيطاليا وقبرص، إضافة للدولة المضيفة، اليونان).

ونقلت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني على لسان ضباطها المشاركين في المناورة العسكرية، أنهم تدربوا على الدخول في حرب حقيقية، لمواجهة "الإرهاب"، ولمواجهات عسكرية محتملة من "الأعداء"، لم تسمها القناة.

وتساءلت القناة العبرية عما كان يعتقد أنه سيأتي يوم ويتدرب الطيارون الإماراتيون بجانب الطيارين الإسرائيليين.

من جهته، وصف المتحدث باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، اليوم الأحد، المناورة المشتركة بين قوات إماراتية وإسرائيلية في اليونان بـ"العار الكبير".

وأضاف أبو زهري: "ما حصل تشجيع للصهاينة القتلة، وطعنة كبيرة للأمة والشعب الفلسطيني".

ولم تعلق الخارجية الإماراتية على مدى صحة ما زعمته القناة العبرية من اشتراك سلاح الجو الإماراتي في مناورات مشتركة مع إسرائيل.

ويشار إلى أن هذه المناورة ليست المرة الأولى التي تشارك فيها كل من الإمارات وإسرائيل في مناورات عسكرية جنبا إلى جنب، حيث شاركا معا في مناورة "العلم الأحمر"، التي استضافتها القوات الجوية الأمريكية في أغسطس/آب 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала