الجيش الإيراني يوجه رسالة قوية إلى السعودية والإمارات وأمريكا وإسرائيل

© AFP 2022 / Atta Kenareصورة أرشيفية للجيش الإيراني
صورة أرشيفية للجيش الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، رحيم صفوي، أن "الولايات المتحدة غير قادرة على منع تصدير النفط الإيراني، مشددا أن الدول الحلفية لها في المنطقة مثل إسرائيل والسعودية والإمارات دون مستوى مواجهة إيران".

الخارجية الإيرانية - سبوتنيك عربي
الخارجية: إيران لا تعطي أي اعتبار أو قيمة للإعفاءات التي منحتها واشنطن أو رفعتها
طهران — سبوتنيك. وقال صفوي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني اليوم السبت، إن "أمريكا غير قادرة على منع تصدير النفط الإيراني، والكيان الصهيوني والسعودية والإمارات ليسوا بمستوى مواجهة إيران في المنطقة".

وأضاف: "في النهاية ستجبر أمريكا على الخروج من منطقة غرب آسيا".

وتابع المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية: "نشهد في هذه الفترة فجوة كبيرة بين الولايات المتحدة وروسيا في المسائل العسكرية، وهذا من خلال خروج أمريكا من اتفاقية الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى، وفرض العقوبات على موسكو من طرف الأمريكيين، وأيضا الأخطاء الاقتصادية والجغرافية للولايات المتحدة مع الصين قد وصلت إلى أوجها".

وكان البيت الأبيض، قال إن "الرئيس دونالد ترامب قرر عدم إعادة إصدار إعفاءات من العقوبات على إيران عندما تنتهي صلاحيتها في أوائل مايو/ أيار. ويهدف هذا القرار إلى وصول صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر وحرمان النظام من مصدر دخله الرئيسي". وأضاف أن "الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ثلاثة من أكبر منتجي الطاقة في العالم، إلى جانب أصدقائنا وحلفائنا، ملتزمون بضمان استمرار تزويد أسواق النفط العالمية بما يكفي".

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن "قرار عدم تجديد الإعفاءات على الدول المستوردة للنفط من إيران، يهدف للرد على السياسات الإيرانية. وقال بومبيو: "أوضحنا للقادة الإيرانيين أنه في حال تم الاعتداء علينا سنجيب بطريقة صارمة، سنرد على ما يقوم به [قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني] قاسم سليماني أو أي ميليشيا حول العالم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала