تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طيران التحالف يقصف موقعا عسكريا لـ"الحوثيين" غربي اليمن

© AP Photo / Ariel Schalitطائرة حربية إف 15
طائرة حربية إف 15 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قصف طيران التحالف العسكري العربي في اليمن، اليوم السبت، موقعا عسكريا لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمحافظة المحويت غربي اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة المحويت لوكالة "سبوتنيك" بأن التحالف قصف بثلاث غارات جوية موقعا عسكريا لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في تبة قرية الملحة بعزلة بني شديد التابعة لمديرية بني سعد غرب المحويت الواقعة شرق الحديدة.

مدينة الحديدة، اليمن 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018 - سبوتنيك عربي
اليمن... كتائب أبو العباس تنسحب من مدينة تعز تنفيذا لاتفاق لجنة التهدئة
في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن، ذكر مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" أن طيران التحالف شن غارتين على تجمعات لجماعة أنصار الله في منطقة حريب.

ويقوم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، بتنفيذ عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала