سماع أصوات انفجارات ورصاص في طرابلس

© REUTERS / REUTERS TVالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يتوجه إلى العاصمة طرابلس
الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يتوجه إلى العاصمة طرابلس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت مصادر محلية بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، عن سماع أصوات رصاص وانفجارات متقطعة في طرابلس.

بنغازي — سبوتنيك. وقال أحد السكان وسط العاصمة في اتصال مع وكالة "سبوتنيك": "سمعنا منذ نصف ساعة أصوات رصاص وانفجارات متقطعة في طرابلس"، مرجحا بأن تكون تلك الأصوات في المناطق التي تشهد اشتباكات بين الجيش الليبي التابع للمشير خليفة حفتر، وبين قوات الجيش التابعة للسراج بضواحي العاصمة".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء سوتشي، روسيا 14 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي
ليبيا... أردوغان يعد حكومة السراج: سنسخر كل إمكانياتنا

وأشار إلى أن "أصوات لقصف المدفعي تسمع الآن في منطقة الغرارات والسبعة، وأصوات اشتباكات في عين زارة".

وعن سؤال وكالة "سبوتنيك" على الأوضاع داخل وسط العاصمة، قال إن "الوضع داخل وسط العاصمة عادي جدا، لكن هناك ازدحام وسط طرابلس بسبب خروج نازحين من مناطق الاشتباكات من القصر بن غشير وخلة الفرجان وعين زاره بالكامل، هناك أناس هجروا منازلهم بسبب شدة الاشتباكات".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، قد أعلنت ليل الرابع من نيسان/أبريل الجاري، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала