تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السفير الروسي لدى أمريكا: مستقبل معاهدة "ستارت" الجديدة مشكوك فيه

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف
السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال السفير الروسي أناتولي أنطونوف في جامعة بنسلفانيا الأمريكية اليوم الثلاثاء إن مستقبل معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة (نيو ستارت) غير مؤكد.

لافروف خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
لافروف يحذر من انهيار معاهدة "ستارت"
فلاديلفيا — سبوتنيك. وقالأنطونوف: "فيما يتعلق بوضع معاهدة الوقود النووي المشع، فإن مستقبل اتفاق مهم آخر يصبح أيضًا موضع تساؤل — وهو معاهدة ستارت الجديدة، التي تنتهي في عام 2021".

وأضاف: "في العديد من المناسبات، أعربنا عن استعدادنا لتمديد المعاهدة لمدة خمس سنوات أخرى. ومع ذلك، لا تزال الإدارة الأمريكية تقول إن القضية ما زالت قيد البحث".

وأعلن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، الأربعاء الماضي، أن هناك احتمالاً كبيراً لانهيار معاهدة الأسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت"، ما سيؤدي إلى فقدان السيطرة على الأسلحة الاستراتيجية.

وقال غيراسيموف في كلمته بافتتاح مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "سيؤدي انهيار الاتفاقية [معاهدة ستارت] إلى فقدان آلية السيطرة الوحيدة في مجال الأسلحة الاستراتيجية، أي التفتيش على المنشآت الروسية والأمريكية".

وفقاً له، منع التفتيش سيؤدي إلى اضطرار روسيا للانطلاق من الإمكانات القصوى خلال تقييمها لإمكانات الوسائل الأمريكية، وليس من الوضع القائم في الواقع الذي يمكن التأكد منه خلال التفتيش.

وقال بهذا الصدد: "في النتيجة، تفاقم عدم الثقة، جولة جديدة من سباق التسلح الصاروخي. أولاً سيؤثر ذلك على أمن الدول الأوروبية، كون الولايات المتحدة بعيدة، وراء المحيط. في هذه الحالة على جيراننا الأوروبيين أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا بحاجة إلى مثل هذه المواجهة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала