تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أسباب "ثورة المراحيض" في كوريا الجنوبية

© AFP 2021 / PHILIPPE LOPEZمرحاض
مرحاض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قام الاتحاد الكوري لنقابات عمال الخدمات بالإضافة إلى أعضاء النقابات العمالية للشركات العاملة في مجال مستحضرات التجميل بالجمع أمام مبنى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في وسط العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، وذلك احتجاجا على استخدام دورات المياه، والتي يسمح باستخدامها في المراكز التجارية والأسواق الكبرى "للعملاء فقط".

ووفقا لصحيفة "كوريا تايمز"، أصبح الذهاب للحمام بالنسبة للموظفين أمرا شاقا، حيث تحظر المتاجر الكبرى والأسواق استخدام نفس الدورات التي يستخدمها العملاء.

حيث أضافت الصحيفة أنه تم السماح للموظفين باستخدام دورة واحدة وهي مخصصة للعمال فقط، الشئ الذي أدى إلى طوابير طويلة بالإضافة إلى عدم الراحة. وتابعت الصحيفة أن أكثر الموظفين يعملون في شركات كبيرة ومحال تجارية شهيرة في كوريا الجنوبية.

وصرح، كيم يون وو، رئيس نقابة عمالية أن "كثير من العمال يجدون صعوبة في استخدام مراحيض الموظفين المخصصة لهم لأنها تكون بعيدة عن منضدة المبيعات وليس هناك ما يكفي منها".

وأضاف "أن المتاجر تذهب إلى أبعد من ذلك، بنشر تعميم على العاملين بعدم استخدام مراحيض العملاء، لأن المستهلكين قد يشعرون بعدم الارتياح عندما يواجهون عمال مبيعات هناك"، قائلا "لا أستطيع أن أصدق أننا يجب أن نطالب بمثل هذه الحقوق الأساسية في القرن الحادي والعشرين".

وقد تحركت وزارة العمل الكورية الجنوبية، وأعلنت أنها سوف تجري عمليات تفتيش في المتاجر الكبرى والأسواق الحرة، وأنها سوف تتخذ الإجراءات المناسبة لإداراة دورات المياه وآلية مراقبة للتحق من اتباع هذه الإجراءات من قبل المنشآت والمتاجر الكبرى.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала