بيسكوف: لا تحضيرات لعقد قمة بين بوتين وترامب على هامش "العشرين"

© Sputnik . Alexey Nikolsky / الذهاب إلى بنك الصورلقاء بوتين وترامب
لقاء بوتين وترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الكرملين لا يستبعد لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبو، الذي سيزور سوتشي يومي 13 - 14 أيار/مايو الجاري.

موسكو —سبوتنيك.وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال ذي صلة:"لا نستبعد [لقاء بوتين وبومبيو]. ستكون هناك مباحثات بين بومبيو و[وزير الخارجية الروسي، سيرغي] لافروف."

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فيتنام - سبوتنيك عربي
بيسكوف: المكالمة الهاتفية بين بوتين وترامب استمرت حوالي ساعة ونصف
وأشار أيضا إلى أن التحضيرات للقاء الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، ودونالد ترامب، الذي كان من الممكن أن يعقد على هامش قمة العشرين في اليابان، لم تجري بعد.

والاثنين الماضي أعلن دميتري بيسكوف، أنه لا توجد أي تطورات بشأن لقاء محتمل بين الرئيسين، بوتين وترامب، بعد محادثتهما الهاتفية.

وقال بيسكوف للصحفين، حول ما إذا كان هناك احتمال لعقد اجتماع بين بوتين وترامب بعد محادثة هاتفية بينهما: "لا، لا توجد تطورات في الوقت الحالي في هذا الشأن".

وكان بوتين وترامب قد أجريا مكالمة هاتفية في 3 مايو/أيار، استمرت لنحو ساعة ونصف، بحسب ما قال بيسكوف.

وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيسين تحدثا بشأن إمكانية إبرام اتفاق نووي جديد بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، أو تمديد الاتفاق النووي الاستراتيجي الحالي بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأكدت المتحدثة أن الرئيسين تطرقا خلال حديثهما إلى الوضع في كوريا الشمالية وفنزويلا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، عقدا أول قمة ثنائية رسمية لهما في هلسنكي في 16 تموز/ يوليو، وناقشا خلالها اللقاء أزمة اللاجئين السوريين، والموقف في أوكرانيا، والتمدد النووي إضافة إلى مزاعم تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала