تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الروسية: واشنطن ترفض منح تأشيرات لوفد روسي للمشاركة بمؤتمر في الأمم المتحدة

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورصورة على خلفية مبنى كوتيلنيكي (أمام الصورة)، وناطحات سحاب المركز التجاري "موسكفا سيتي" ومبنى وزارة الخارجية الروسية (وسط الصورة) في موسكو
صورة على خلفية مبنى كوتيلنيكي (أمام الصورة)، وناطحات سحاب المركز التجاري موسكفا سيتي ومبنى وزارة الخارجية الروسية (وسط الصورة) في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح مدير قسم منع الانتشار والرقابة على التسلح في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة رفضت منح تأشيرات للوفد الروسي للمشاركة في أعمال اللجنة التحضيرية الثالثة لمؤتمر 2020، ضمن معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

موسكو — سبوتنيك. وقال يرماكوف الذي يترأس الوفد: "نتيجة الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها الولايات المتحدة، لم يتمكن العديد من الممثلين الرسميين الروس من المشاركة في المؤتمر".

وأضاف يرماكوف: "من وجهة نظر الدبلوماسية المتعددة الأطراف، فهذا يعتبر عبثا كاملا وموقفا غير مقبول على الإطلاق".

وعلل يرماكوف: "تنتهك واشنطن بشكل صارخ التزاماتها بموجب اتفاقية عام 1947، بشأن مقر الأمم المتحدة، والتي تتطلب بوضوح وبشكل قاطع من الولايات المتحدة ضمان السفر للممثلين أو مسؤولين من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دون عوائق إلى مقر الأمم المتحدة، وكذلك إصدار التأشيرات "مجانا وبأسرع وقت ممكن".
هذا وتجتمع اللجنة التحضيرية عادة على مدار 10 أيام مرة كل ثلاث سنوات، قبل مؤتمر الاستعراضي، وفقا للقرار الذي اتخذته الدول الأطراف في عام 2000، يتمثل الغرض من الدورتين الأوليتين للجنة التحضيرية في استعراض المبادئ والأهداف والسبل لتعزيز التنفيذ الكامل لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية وجعلها عالمية والتوصية بعقد مؤتمر استعراضي بشأن هذه المعاهدة.  

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала