نادي "سبارتاك" يتحمل تكاليف تركيب طرف صناعي لبطل صورة "رغبة في الحياة"

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصورالفتى العراقي قاسم الكاظمي، بطل صورة "الرغبة في الحياة"، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة "روسيا سيغودينا" الروسية، قبل مباراة كرة القدم بين "سبارتاك" و"أوفا" في موسكو
الفتى العراقي قاسم الكاظمي، بطل صورة الرغبة في الحياة، الفائزة بجائزة مسابقة أندريه ستينن الدولية التي استحدثتها وكالة روسيا سيغودينا الروسية، قبل مباراة كرة القدم بين سبارتاك وأوفا في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس صندوق "سبارتاك ديتيام" الخيري، أندريه فيدون، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق سيتحمل تكاليف تركيب أطراف صناعية للفتى العراقي، قاسم الكاظمي، بطل صورة "رغبة في الحياة" التي فازت في مسابقة "ستينين" للتصوير.

وقال فيدون لوكالة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء: "أعمال الخير مثل الرياضة ليس لها حدود. صندوقنا يقدم المساعدة للأطفال من مناطق مختلفة، ولدينا إمكانية لمساعدة قاسم. نحن على استعداد لتحمل تكاليف تركيب أطراف صناعية، وخاصة أن توقعات الأطباء متفائلة جداً".

 وفازت صورة "رغبة في الحياة" للمصور تيسير مهدي (من كربلاء في العراق) بالمركز الأول في فئة الرياضة بالمسابقة المذكورة في العام الماضي.

وبفضل هذه الصورة، التي ظهر فيها الصبي قاسم الكاظمي، وهو يلعب كرة القدم مع أقرانه رغم فقدانه ساقه واستناده على عكازين، عرف العالم كله بهذه المأساة الإنسانية.

وأثارت رغبة هذا الفتى في الحياة وابتهاجه بها وتفانيه ومثابرته في التغلب على الصعوبات، حماساً لدى الكثيرين لمساعدته، ومن بينهم رئيسة تحرير قناة "آر تي" والوكالة الدولية للأنباء "روسيا سيغودنيا" مارغاريتا سيمونيان، التي تعهدت بعد فوز الصورة، بإيجاد الفتى، وإحضاره إلى روسيا لتلقي العلاج.

وبالفعل قامت الجهة المنظمة للمسابقة، الوكالة الدولية للأنباء "روسيا سيغودنيا"، بدعوة الفتى لزيارة روسيا، قبيل حلول يوم ميلاده، وأتى الفتى إلى موسكو حيث احتفل بعيد ميلاده في ملعب نادي سبارتاك، وزار معالم في المدينة بما فيها ومسجد موسكو الكبير.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала