"شنغهاي للتعاون" بصدد بحث أكثر من 20 وثيقة خلال القمة المقبلة

 / الذهاب إلى بنك الصوراجتماع وزراء دفاع الدول أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون
اجتماع وزراء دفاع الدول أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن السكرتير العام لمنظمة شنغهاي للتعاون، فلاديمير نوروف، اليوم الأربعاء، أن قادة دول المنظمة سيبحثون أكثر من 20 وثيقة خلال قمة بشكيك المرتقبة، في حزيران/يونيو المقبل.

بشكيك — سبوتنيك. وقال نوروف للصحفيين: "وافق وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون على حزمة كبيرة من الوثائق التي ستطرح لإدراجها على جدول أعمال قمة رؤساء الدول، في المجموع — أكثر من 20 وثيقة".

قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أوفا - سبوتنيك عربي
"شنغهاي" للتعاون تنظر في طلب أذربيجان الحصول على صفة عضو مراقب
ولفت نوروف إلى أن أهم هذه الوثائق هو إعلان بشكيك لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون.

وأوضح السكرتير العام أن الإعلان المذكور "يعكس الرؤية المشتركة لقادة بلداننا حول آفاق التنمية لمنظمة شنغهاي للتعاون، وكذلك المواقف الموحدة بشأن القضايا الإقليمية والدولية".

واستضافت بشكيك في وقت سابق من اليوم، اجتماعاً لمجلس وزراء خارجية دول منظمة شنغهاي للتعاون، شارك فيه ممثلون عن روسيا وقرغيزستان والصين وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان والهند وباكستان.

وتترأس قرغيزستان في عام 2019 منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي. واستضافت البلاد حتى الآن، اجتماعات لوزراء الدفاع وأمناء مجالس الأمن في دول منظمة شنغهاي للتعاون، بالإضافة إلى المنتدى الثاني للمرأة في دول منظمة شنغهاي للتعاون. وفي الفترة 13-14 حزيران/يونيو 2019، ستعقد في بشكيك قمة رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала