الشرطة البلجيكية تخلي محطة القطارات الشمالية بالعاصمة للاشتباه بوجود قنبلة

© REUTERS / ERIC VIDALالشرطة البلجيكية
الشرطة البلجيكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أخلت سلطات الأمن البلجيكية محطة القطارات الشمالية في العاصمة بروكسل، على خلفية إنذار بوجود قنبلة، وقد تم إخلاء المحطة من المسافرين.

أمستردام — سبوتنيك. وأفادت وكالة الإخبارية البلجيكية (ها إل إن)، في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني عصر اليوم الاثنين، بأنه قد "تم إخلاء محطة قطارات بروكسل الشمالية بسبب إخطار وجود قنبلة".

تفتيش المنطقة المحيطة بالمفوضية الأوروبية في بروكسيل - سبوتنيك عربي
إجلاء 40 شخصا من محيط مبنى المفوضية الأوروبية في بروكسل بسبب بلاغ عن قنبلة
وأضافت "وصل الإنذار حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، وأخلت على إثره الشرطة المحطة بالكامل ومنعت دخول أو خروج أحد. وطلبت من المسافرين التوجه لمحطة أخرى حتى يتضح حقيقة الأمر، ولم توضح السلطات حتى الآن مدى خطورة الوضع".    

وكانت السلطات البلجيكية، أعلنت في 16 أبريل/نيسان الماضي أنها اعتقلت، رجلا في مدينة فافر، للاشتباه في استعداده لتنفيذ هجوم إرهابي محتمل.

وذكرت الوكالة الإخبارية البلجيكية "ها إل إن"، أن "السلطات البلجيكية أعلنت اعتقال رجل في مدينة فافر في إقليم فالس برابانت، ويبلغ من العمر 22 عاما، يشتبه في استعداده لتنفيذ هجوم إرهابي".

وأوضحت الوكالة أنه "تم إلقاء القبض عليه بناء على معلومات من فرنسا"، مشيرة إلى أنه "حتى الآن تؤكد الشرطة عدم وجود أي دليل على وجود متفجرات أو أسلحة بعد عمليات التفتيش التي طالت منزل الرجل".

وتشهد بلجيكا حالة من الاستنفار الأمني منذ عام 2015، بعد سلسلة هجمات نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي في العاصمة الفرنسية باريس، وراح ضحيتها 132 شخصا، إضافة إلى الهجوم الذي وقع في بروكسل في عام 2016 وراح ضحيته 32 شخصا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала