تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش اليمني يعلن مقتل 12 وأسر 15 من "أنصار الله" في كمين

© AP Photo / Hani Mohammedالجيش اليمني
الجيش اليمني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل وأسر 27 عنصراً من جماعة أنصار الله "الحوثيين" بعملية في محافظة الضالع وسط اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. وأفاد موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" بأن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية، استدرجت عناصر من الحوثيين كانت تحاول التسلل من منطقتي هجار وشليل باتجاه مواقع صامح غرب منطقة مريس، وقرية القفلة شمال مديرية قعطبة (شمال الضالع)".

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في جينيف، 7 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
غريفيث: أي تصعيد عسكري يهدد إحلال السلام في اليمن
وأضاف أن "الجيش باغت الحوثيين بهجوم مفاجئ، أسفر عن مقتل 12 من عناصرهم وأسر 15 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار".

وأشار إلى "محاولة عناصر أخرى من الحوثيين تعزيز المجموعة المحاصرة، إلا أن قوات الجيش استهدفتها قبل أن تصل إلى منطقة المواجهات".

وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала