بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سوريا هاتفيا

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورلقاء بوتين وأردوغان
لقاء بوتين وأردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث في اتصال هاتفي مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الوضع في سوريا وعدد من المواضيع الثنائية.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الكرملين "جرت محادثة هاتفية بين رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بحثا خلالها الوضع في سوريا".

مصدر عسكري سوري: هدنة في إدلب تزامنا مع افتتاح ممرين إنسانيين - سبوتنيك عربي
مصدر عسكري سوري: "هدنة" في إدلب تزامنا مع افتتاح ممرين إنسانيين
وأشار الرئيسان إلى أهمية تعزيز العمل المشترك بشأن إدلب، بما في ذلك اتخاذ تدابير لتحييد الجماعات الإرهابية.

وأضاف البيان "تم التطرق إلى عدد من المواضيع الثنائية، بما في ذلك التعاون في المجال العسكري التقني".

من جانبها، أعلنت إدارة الرئاسة التركية أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، ضرورة وقف إطلاق النار في إدلب بأقصر وقت والتركيز على عملية التسوية السياسية.

وجاء في بيان لدائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، أن "أردوغان يؤكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي ضرورة وقف إطلاق النار في إدلب بأقصر وقت ممكن والتركيز مجددا على عملية التسوية السياسية".

وتابع البيان "أن أردوغان ويوتين يتفقان على إجراء لقاء على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان".

وكان الجيش السوري قد أطلق، في السادس من الشهر الجاري، عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الشمال الغربي، تمكن خلالها من تحرير عدة مدن وبلدات استراتيجية مخترقا الحدود الإدارية الجنوبية لمحافظة إدلب، قبل أن يعلق عملياته العسكرية مؤقتا يوم 18 أيار/ مايو الجاري، بناء على التماس تركي قدم إلى الجانب الروسي كفرصة أخيرة لتركيا لتنفيذ التزاماتها ضمن اتفاق سوتشي الموقع بتاريخ 17 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала