تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي يكشف أسباب الهجوم على المواقع العسكرية السورية وينشر مقطع فيديو للعملية

© AP Photo / Ariel Schalitالطيران الإسرائيلي
الطيران الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف الجيش الإسرائيلي، عن أسباب الذي شنه فجر اليوم الأحد، على مواقع عسكرية سورية ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة 7 آخرين.

موسكو — سبوتنيك. وقال بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، "أغار جيش الدفاع الإسرائيلي على عدد من الأهداف العسكرية داخل سوريا، ردًّا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان مساء أمس السبت".

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "لقد أغارت طائرات ومروحيات حربية على عدد من الأهداف العسكرية التابعة للجيش السوري وفيها بطاريتيْ مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز أس أه-2".

وأشار البيان إلى أنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية خلال الغارات وفي أعقاب إطلاق قذائف مضادة لطائرات سورية دون رصد سقوط القذائف داخل إسرائيل.
وحمل البيان السلطات السورية المسؤولية عن كل نشاط ضد إسرائيل، انطلاقًا من الأراضي السورية، مؤكداً أنه سيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء.

وأكد البيان، أن جيش الدفاع سيواصل العمل ضد أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل وهو ملتزم بحماية أمنهم.

كانت استطاعت الدفاعات الجوية السورية إسقاط عدة صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان المحتل وتحديدا من سماء ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي، خلال موجة الاستهداف الثانية، قبل وصولها إلى تل الشعار، في حين تمكن أحد الصواريخ من الوصول إلى هدفه ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة 7 آخرين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала