تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"عيدهم قد يكون الخميس"... دول تتحرى هلال عيد الفطر الليلة بينهم دولتان عربيتان

© Sputnik . Евгений Одиноков / الذهاب إلى بنك الصورالمسجد الكبير في العاصمة الروسية موسكو
المسجد الكبير في العاصمة الروسية موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
احتفلت عدد من الدول العربية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، بأول أيام عيد الفطر، بعد الإعلان مساء أمس عن ثبوت هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي.

وأعلنت، مساء أمس، الهيئات واللجان المعنية بالرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في 17 دولة حول العالم أن أمس الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

ومن بين هذه الدول جاءت السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر واليمن (جماعة أنصار الله أعلنت أن عيد الفطر الأربعاء) ولبنان والعراق وتركيا والجزائر والصومال وليبيا (بعد ساعات من إعلانها الأربعاء أول أيام العيد، تراجعت وأعلنت أن العيد الثلاثاء) وجزر القمر وجيبوتي وفرنسا وروسيا والنمسا وأمريكا.

​بينما أعلنت كل من مصر، وتونس، وسوريا، والأردن، وفلسطين، والسودان، وإندونيسيا، واليابان، وأستراليا، وماليزيا، تعذر رؤية الهلال، وعليه أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

وبين هذه الدول وتلك، تأتي مجموعة أخرى من الدول قد يكون العيد عندهم بعد غد الخميس، وليس يوم غد الأربعاء، حيث ستقوم هذه الدول بتحري هلال شوال اليوم الثلاثاء الذي يصادف فيها 29 رمضان حيث تأخرت في الصيام عن باقي دول المنطقة.

ومن بين هذه الدول سلطنة بروناي، والهند، وباكستان، وبنغلادش، وإيران، وسلطنة عمان، والمغرب. 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала