التلفزيون المصري: هجوم إرهابي على نقطة أمنية في شمال سيناء

© AP Photo / Eman Helalقوات الأمن المصرية
قوات الأمن المصرية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد التلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، بقيام عناصر إرهابية بهاجمة نقطة تفتيش أمنية في شمال سيناء وإن هناك تبادلا لإطلاق النار.

القاهرة — سبوتنيك. وأوضحت مصادر محلية لوكالة "سبوتنيك" أن الهجوم وقع في الصباح الباكر أثناء صلاة عيد الفطر، عقب الفجر، وأن أصوات تبادل النيران استمرت لفترة، كما شوهدت تعزيزات أمنية متوجهة لموقع الهجوم.

فض اعتصام القيادة العامة في السودان - سبوتنيك عربي
مصر تعلق على فض اعتصام القيادة العامة في السودان
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر، أمنية لم تسمها، أن الهجوم أسفر عن مقتل 10 من أفراد الأمن منهم ضابطين وثمانية جنود.

وأشارت المصادر أن الهجوم قامت به مجموعة إرهابية على كمين أمني بالطريق الدائري بشمال سيناء، حيث وقع اشتباك بين المهاجمين وقوات الأمن، وسقط قتلى من الجانبين، فيما توجهت تعزيزات أمنية لموقع الهجوم، وقامت بمطاردة المهاجمين وتمكنت من قتل عدد منهم.

وتصاعدت المواجهة بين قوات الأمن والجماعات الإرهابية في سيناء عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في 30 حزيران/ يونيو 2013 عقب مظاهرات معارضة له.

وأطلقت السلطات المصرية في شباط/ فبراير 2018 عملية أمنية واسعة لملاحقة العناصر الإرهابية في سيناء وعلى الحدود الغربية ومناطق أخرى في مصر، وأسفرت العملية عن تصفية أعداد كبيرة من العناصر المتطرفة وقطع خطوط تمويلها وإمدادها عبر الحدود الغربية والشرقية، وهو ما أدى لتراجع ملحوظ في معدل تنفيذ الهجمات الإرهابية في الفترة الأخيرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала