البيت الأبيض: متمسكون بمهلة الاثنين لسريان الرسوم الجمركية على المكسيك

تابعنا عبرTelegram
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، يوم الخميس، إن ترامب متمسك بموقفه بأنه يجب على المكسيك أن تتخذ خطوات جديدة مهمة لوقف تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى، بحلول يوم الاثنين، أو مواجهة رسوم جمركية على صادراتها إلى الولايات المتحدة.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، قائلة في بيان "في هذا الوقت مازلنا نتحرك قدما نحو الرسوم الجمركية"، وفقا لرويترز.

وكانت ساندرز تعقب على تقارير ذكرت أن الولايات المتحدة تدرس تأجيل سريان الرسوم الجمركية بينما يجري البلدان محادثات للتوصل إلى اتفاق.

وأعلن الرئيس الأمريكي ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 5% على السلع المكسيكية، ابتداء من العاشر من يونيو / حزيران المقبل، بسبب  ماوصفه عدم تحرك المكسيك لإيقاف تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

وقال ترامب عبر موقع "تويتر": "إن الرسوم ستستمر في الارتفاع بنسبة خمسة في المئة في كل شهر إلى أن تصل إلى 25% في أكتوبر / تشرين الأول المقبل، مشيرا إلى أنها ستصبح دائمة في حال لم تتخذ المكسيك خطوات فعالة لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر أراضيها".

وأضاف ترامب في بيان نشره البيت الأبيض الجمعة 31 مايو / أيار: "تعاون المكسيك السلبي في السماح بهذا التوغل الجماعي يشكل تهديدا طارئا وغير عادي للأمن القومي والاقتصاد في الولايات المتحدة."

وكان ترامب قد غرد قائلا، إن حرس الحدود أوقف 1036 مهاجرا غير شرعي على الحدود مع المكسيك قرب مدينة إلباسو فجر الخميس، مرفقا تغريدته بمقطع فيديو.

وأردف: "المكسيك لديها قوانين قوية للغاية للهجرة ويمكنها بسهولة وقف التدفق غير القانوني للمهاجرين، بما في ذلك عن طريق إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала