تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

واشنطن تعلن فرض عقوبات جديدة على سوريا

© AP Photo / Hassan Ammarسوريون يحملون صور الرئيس بشار الأسد وأعلام سوريا في حلب
سوريون يحملون صور الرئيس بشار الأسد وأعلام سوريا في حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها أدرجت رجل الأعمال السوري سامر فوز واثنين من شركائه و13 شركة مرتبطة به في قائمة عقوبات جديدة تستهدف حكومة الرئيس بشار الأسد.

القاهرة — سبوتنيك. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، "تم إدراج سامر فوز إلى جانب حسين فوز وعمر فوز و13 شركة في سوريا والإمارات العربية المتحدة ولبنان".

دبابة تي-72بي3 - سبوتنيك عربي
سوريا... نقل أحدث آليات قتالية إلى شمال حماة
وقال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، سيغال ماندلكر، في البيان: "سامر فوز، وأقاربه، وإمبراطوريته التجارية استغلوا الصراع السوري لصالح مؤسسة مدرة للربح".

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن "فوز قد أبرم عقوداً مع الحكومة السورية لإعادة بناء مدينة ماروتا في منطقة المزة بدمشق، واتهم الأسد بطرد سكان المنطقة لتحقيق مشروع التطوير".

ومن بين الكيانات الأخرى المستهدفة شركات "فوز" ومقرها سوريا "أمان القابضة" و"فوز للتجارة" و"المهيمين للنقل والمقاولات" و"مينا كريستال شوغار" و"ماين فارما".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق وفرضت أكثر من 20 حزمة من الإجراءات العقابية في المجالات المالية و الطاقة و النفط منذ بدء الأزمة في سوريا عام 2011.

وأخطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ ضد سوريا، وكذلك تمديد العقوبات ضد الجمهورية العربية السورية لمدة عاما آخر، وفقا للبيت الأبيض.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала