بيسكوف: روسيا مستعدة لتنظيم لقاء بين بوتين وترامب قبيل قمة العشرين ولا توجد إشارات من واشنطن

© Sputnik . Sergei Guneyev / الذهاب إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موسكو مستعدة للاتفاق على تنظيم اجتماع للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب قبيل قمة مجموعة العشرين في أوساكا، لكن لا توجد إشارات من الولايات المتحدة حول هذا الموضوع حتى الآن.

وقال بيسكوف في برنامج "موسكو، كرملين، بوتين" على قناة "روسيا 1":"قد يلتقي بوتين وترامب قبيل بداية قمة مجموعة العشرين، لكن على الأقل حتى الآن، يمكننا أن نقول أنه لم تكن هناك أي مبادرات من الجانب الأمريكي".

فلاديمير بوتين ودونالد ترامب - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: لقاء بوتين وترامب في أوساكا قد يعقد "على الأقدام"
وتابع بيسكوف "هنا، ربما ينبغي علينا أن نتابع بحرص شديد الفروق الدقيقة، لأن ترامب يقول: سألتقي بالصينيين والروس وممثلي البلدان الأخرى، وهنا ربما كان يقصد اللقاءات السريعة في الأروقة، والتي يطلق عليها الدبلوماسيون "على الأقدام"، وهي بالطبع ليست اجتماعات مطولة، ولا يمكن مناقشة القضايا التي يجب مناقشتها، والتي هي بالفعل على جدول الأعمال".

يذكر أن بوتين وترامب التقيا ثلاث مرات، تم اللقاء الأول في 7 يوليو/تموز 2017 على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، وفي نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017 ، التقى الرئيسان مرة أخرى على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، بمدينة دانغ الفيتنامية، وفي صيف عام 2018، عقد بوتين وترامب أول قمة ثنائية كاملة في هلسنكي.

هذا وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 يونيو/حزيران، قمة مجموعة "العشرين الكبار" بنسختها لهذا العام.

وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала