Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

ماكرون: باريس ستعمل على تسهيل الحوار بين روسيا وأوكرانيا

© AFP 2022 / ludovic MARINماكرون مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
ماكرون مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، أن باريس وبرلين ستسهمان في التسوية شرقي أوكرانيا وتسهيل الحوار بين كييف وموسكو.

باريس — سبوتنيك. قال ماكرون في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في باريس "خلال محادثاتنا، ناقشنا بالطبع الصراع في دونباس، الذي يستمر للسنة الخمسة وينهك أوروبا"، مشيرا إلى أن زيلينسكي جعل واحدة من بين أولوياته، استعادة السلام شرقي أوكرانيا".

الرئيس فلاديمير بوتين يشارك في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، 7 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي
بوتين: روسيا ستعيد علاقاتها مع أوكرانيا بغض النظر عن العلاقات مع النخب الأوكرانية
وأضاف الرئيس الفرنسي "أريد أن أؤكد مرة أخرى رغبة فرنسا مع ألمانيا في دعمكم في هذا العمل، السيد الرئيس، وتسهيل الحوار مع روسيا".

يذكر في هذا السياق أن "رباعية نورماندي" الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، في فرنسا، وتقتضي "صيغة نورماندي" بمشاركة كل من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، المباحثات حول تسوية الوضع في أوكرانيا.

وتبحث تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات بين الجانبين تحدث بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة بينهما.

وفي سياق متصل أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تتمكن القيادة الجديدة لأوكرانيا من العمل في اتجاه إعادة العلاقات مع روسيا.

يذكر أن العلاقات الروسية الأوكرانية، تدهورت مع بدء السلطات الأوكرانية في شهر نيسان/ أبريل من عام 2014 عملية عسكرية ضد سكان إقليم دونباس المعارضين للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير من نفس العام.

هذا وأعلن الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق، أن بلاده مستعدة للتفاوض مع روسيا وتنفيذ اتفاقيات مينسك ولكن يجب أن تصبح أوكرانيا قوية وتضمن القدرة على الدفاع عن نفسها أولا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала