ترامب يعلن تأجيل ترحيل المهاجرين لمدة أسبوعين ويكشف السبب

© AP Photo / Moises Castilloقافلة من المهاجرين على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
قافلة من المهاجرين  على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية  21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عملية ترحيل المهاجرين سوف يتم تأجيلها لمدة أسبوعين لإفساح المجال أمام التوافق بين الجهوريين والديمقراطيين حول هذا الموضوع.

وبحسب تغريدة لترامب اليوم السبت، قال ترامب:

ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يعتزم إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين خلال أيام
"بناء على طلب الديمقراطيين، أجلت عملية ترحيل المهاجرين غير الشرعيين لمدة أسبوعين لمعرفة ما إذا كان يمكن للديمقراطيين والجمهوريين أن يجتمعوا ويتوصلوا إلى حل حول مشكلة اللجوء".

وحذر ترامب من أنه إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط ، فإنه سوف"تبدأ عمليات الترحيل!"

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نقلت عن مسؤولين أمريكيين، أن أمريكا تبدأ حملة واسعة لترحيل المهاجرين بطريقة غير شرعية.

وقالت الصحيفة، يوم أمس الجمعة، نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم، إن سلطات الهجرة في الولايات المتحدة تعتزم بدء حملة واسعة النطاق يوم الأحد لترحيل الأسر التي وصلت مؤخرا للبلاد بصورة غير شرعية، حسبما نقلت عنها "رويترز".

وفي مكالمة مع الصحفيين قبل أيام قال مارك مورجان القائم بأعمال مدير إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية إن الإدارة ستسعى لترحيل الأسر التي تلقت أوامر بالرحيل من محكمة أمريكية مختصة بالهجرة لكن لم يتضح متى ستبدأ تلك الحملة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала