البيت الأبيض يؤكد اجتماع ترامب مع بوتين على هامش قمة العشرين

© REUTERS / Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierungأول مصافحة بين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في هامبورغ
أول مصافحة بين بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في هامبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيجتمع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش أعمال قمة العشرين، التي ستعقد يومي 28 و 29 حزيران /يونيو في مدينة أوساكا اليابانية، فضلا عن لقائه بقادة آخرين، وأنهما سيناقشان على الأرجح قضايا إيران وأوكرانيا والشرق الأوسط وسوريا.

واشنطن — سبوتنيك. وقال ممثل الإدارة الأمريكية للصحفيين: "سيكون هناك مكان للقاء مع عدد من قادة العالم، بمن فيهم رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، رئيس تركيا طيب أردوغان".

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
الكرملين: لقاء الرئيس الأوكراني ليس على جدول أعمال بوتين بقمة العشرين
وكانت وزارة الخارجية الصينية قد أكدت، يوم الاثنين، أن رئيس بلادها شي جين بينغ سيشارك في اجتماع قادة روسيا والهند والصين على هامش قمة العشرين.

في سياق آخر، نفى الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، يوم الأحد، وجود لقاء مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، على جدول أعمال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لاجتماعات قمة العشرين التي تعقد باليابان الأسبوع المقبل.

وقال بيسكوف لوكالة "سبوتنيك" إن مثل ذلك اللقاء "ليس مدرجا بالجدول"، وذلك بعد تصريح لوزير الخارجية الأوكراني، بافلو كليميكين، بأنه من المحتمل عقد لقاء بين الرئيسين.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала