أمريكا تدعو مجلس الأمن لتفعيل نظام الجزاءات ضد إيران

© REUTERS / SHANNON STAPLETONسفير الولايات المتحدة بالنيابة لدى الأمم المتحدة جوناثان كوهين يلقي كلمة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أثناء إطلاعه على تنفيذ القرار الذي أيد الاتفاق النووي الإيراني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك
سفير الولايات المتحدة بالنيابة لدى الأمم المتحدة جوناثان كوهين يلقي كلمة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أثناء إطلاعه على تنفيذ القرار الذي أيد الاتفاق النووي الإيراني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا القائم بأعمال المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة، جوناثان كوهين، مجلس الأمن اليوم الأربعاء، إلى تفعيل نظام العقوبات ضد إيران، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط في الخليج في الأسابيع الماضية.

أسباب رفض إيران التفاوض مع الولايات المتحدة
القاهرة — سبوتنيك. قال كوهين خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم "لا يجب أن نقف صامتين بينما تهاجم إيران ناقلات النفط في الخليج، يجب تفعيل نظام الجزاءات".

وأضاف كوهين "أتمنى أن يساندنا شركاؤنا في المجلس، يجب أن نكبح هذا السلوك الإيراني من خلال نظام الجزاءات".

وأعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عن أمله ألا تخوض بلاده حربا مع إيران.

وأكد ترامب، في الوقت ذاته، أن مثل تلك الحرب لن تستمر لوقت طويل إذا ما اندلعت.قال ترامب في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عن احتمالات قيام حرب أمريكية — إيرانية "آمل ألا نفعل، إلا أننا في موقف شديد القوة، وإذا ما حدث شيء، فلن يستمر لوقت طويل".

وأوضح ترامب أنه لا يرغب بإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى الشرق الأوسط، حتى في حال نشوب نزاع مسلح.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وبعد وقوع هجوم على ناقلتي نفط في بحر عُمان قبل أسبوع.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، وأقر الجيش الأمريكي الخميس الماضي، بما أعلنه الحرس الثوري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала