بيدرسون من دمشق: نأمل في دفع العملية السياسية إلى الأمام وإنهاء العنف في إدلب

© Sputnik . Bassel Shartouhمصدر عسكري سوري: "هدنة" في إدلب تزامنا مع افتتاح ممرين إنسانيين
مصدر عسكري سوري: هدنة في إدلب تزامنا مع افتتاح ممرين إنسانيين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، عن أمله في دفع العملية السياسية خلال زيارته إلى دمشق، بالإضافة إلى إنهاء العنف في إدلب.

دمشق — سبوتنيك. قال بيدرسون، في تغريدة على "تويتر" اليوم الثلاثاء، "يسرني أن أعود إلى دمشق، ونأمل أن نتمكن من دفع العملية السياسية إلى الأمام مع اللجنة الدستورية كفتحة باب، ونتمكن من إيجاد طريقة لإنهاء العنف في إدلب، ومواصلة العمل على المحتجزين والمختطفين والمفقودين".

المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون يصل دمشق، سوريا 15 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
بيدرسون يدعو روسيا وتركيا للحفاظ على نظام وقف إطلاق النار في إدلب السورية
ووصل بيدرسون إلى دمشق اليوم الثلاثاء، في زيارة لمدة 3 أيام، متوقع أن يبحث خلالها تشكيل اللجنة الدستورية.

وقال مصدر أممي لوكالة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء إن "المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون وصل دمشق في زيارة تستمر ثلاثة أيام".

وذكر بيدرسون خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة الماضية "سأزور دمشق مطلع الأسبوع القادم وآمل كثيراً بإجراء محادثات بناءة ومفيدة هناك، حتى نتمكن من المضي قدما نحو إنشاء لجنة دستورية وتشكيلها".

ويذكر في هذا السياق أنه في أعقاب محادثات بين رئيسي روسيا وتركيا — كدولتين ضامنتين للهدنة في سوريا — في سوتشي في 17 أيلول/ سبتمبر 2018 ، وقع وزيرا الدفاع للبلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب في سوريا، واتفقا على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، يجري سحب المسلحين والأسلحة منها، على أن تضمن تركيا تنفيذ هذا الاتفاق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала